العريضة التي تدعو زيلينسكي إلى حظر الحفلات الموسيقية للفنانين الروس حصلت على الأصوات اللازمة

الأخبار
QHA Arabic
11 أكتوبر 2021
QHA Arabic
11 أكتوبر 2021

حصلت عريضة إلكترونية تطالب بفرض حظر كامل على الحفلات الموسيقية للفنانين الروس في أوكرانيا قبل عودة شبه جزيرة القرم المحتلة واستعادة سيطرة أوكرانيا على الحدود الشرقية يوم الاثنين 11 تشرين الأول/ أكتوبر  على 25000 صوتًا ضروريًا للنظر فيها من قبل الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

تم إنشاء العريضة في 21 أيلول/ سبتمبر الماضي من قبل المنتج والمقدم التلفزيوني الأوكراني إيهور كوندراتيوك.

وفقًا لمؤلف العريضة، يجب أن تكون الاستثناءات في العروض في أوكرانيا فقط  للشخصيات الروسية التي عارضت العدوان الروسي علنًا، على وجه الخصوص  الكاتب فيكتور شندروفيتش، والممثلة لييا أخيدزاكوفا، والموسيقي أندريه ماكاريفيتش.

وجاء في العريضة:”إنه أمر غير طبيعي أن يقدم الفنان عروضه لكل من المحتلين الروس والأوكرانيين الذين يحتلهم على حد سواء. إن حب حاملي ثقافة المعتدي يطور ما يسمى بالمتلازمة السويدية  لدى الأوكرانيين. يجب تجنب هذا، إذا كنا لا نريد المزيد من الخسائر في الأراضي والسكان، ونريد أن ننتصر في هذه الحرب العادلة لأوكرانيا والأوكرانيين. إن الموسيقى وأشكال الفن الأخرى المقدمة من المعتدي لا يمكن أن تخرج عن السياسة أثناء الحرب”.

جمعت العريضة الإلكترونية أكثر من 25000 صوت في أقل من ثلاثة أسابيع. والآن، وفقًا للتشريع، يجب على رئيس أوكرانيا الرد عليها.

كما وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن التوجه إلى الرئيس بتقديم عريضة إلكترونية  بموجب مرسوم صادر عن رئيس الدولة في عام 2015.