النائب أوميروف يهنئ المسلمين بعيد المولد النبوي

الأخبار
QHA Arabic
18 أكتوبر 2021
QHA Arabic
18 أكتوبر 2021

هنأ النائب الأوكراني رستم أوميروف المسلمين بعيد المولد النبوي الشريف – مولد النبي محمد (ص).

وكتب في صفحته على فيسبوك: ” المؤمنون في جميع أنحاء العالم يقدمون  خلال هذا الشهر (ربيع الأول)، الذي ولد فيه ولد النبي محمد، الصدقات للفقراء ويزورون الأماكن المقدسة”.

وتمنى لكل بيت السعادة والازدهار وأن يعم السلام على أرضنا. المولد يعني “وقت الميلاد” ويقام في الثاني عشر من الشهر الثالث حسب التقويم القمري الإسلامي (ربيع الأول).

وفي هذا العام  يتم الاحتفال بالمولد النبوي ليلة 17-18 تشرينالأول/ أكتوبر.

كما هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس المسلمين بعيد المولد النبوي.

وكتب أردوغان في حسابه على تيليغرام:”أهنئ شعبنا والعالم الإسلامي بليلة المولد، وأدعو الله أن تكون هذه الليلة المباركة التي ولد فيها نبينا صلى الله عليه وسلم  نعمة للبشرية جمعاء “.

على مستوى الدولة (التركية) بدأ الاحتفال بالمولد النبوي ابتداء من عام 1588 في الإمبراطورية العثمانية ، في عهد السلطان مراد الثالث. في تلك السنوات، أقيمت احتفالات وطنية في مسجدي اسطنبول آيا صوفيا والسلطان أحمد.

ويجري الاحتفال  المولد على النحو التالي: يجتمع الناس لقراءة سور منفردة من القرآن، والاستماع إلى القصص (غالبًا في شكل شعري، وأغان متعددة الأصوات يؤديها الرجال)  تدور حول الأحداث المهمة التي حدثت في زمن النبي محمد، ويتم تقديم الضيافة إلى الناس الذي حضروا إلى المولد،  ويكونون عادة من الأقارب والأصدقاء والجيران، وكذلك أولئك الذين يريدون بنية صادقة  دعم منظمي المولد.

وينال المسلمون فيه أجرًا – ثواب – للذكر الجماعي للأعمال النبوية الشريفة وتعظيم الله.