رئيس البنتاغون: “ندين احتلال القرم وندعو روسيا لوقف الحرب في شرق أوكرانيا وإنهاء زعزعة الاستقرار في البحر الأسود وعلى طول الحدود مع أوكرانيا”

الأخبار
QHA Arabic
19 أكتوبر 2021
QHA Arabic
19 أكتوبر 2021

دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن روسيا إلى إنهاء زعزعة الاستقرار في البحر الأسود وعلى طول الحدود الأوكرانية والهجمات الإلكترونية ضد الولايات المتحدة وحلفائها.

صرح أوستن بذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع الأوكراني أندري تاران في كييف.

قال أوستن إن الولايات المتحدة خصصت أكثر من 2.5 مليار دولار منذ عام 2014 لتعزيز قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها وحدودها ومياهها الإقليمية.

وشدد رئيس البنتاغون:”ناقشت أنا والوزير إمكانيات تعزيز شراكتنا مع الحلفاء في منطقة البحر الأسود من أجل مواجهة الأعمال المزعزعة للاستقرار التي تقوم بها روسيا الاتحادية. وكجزء من دعم هذه الجهود، ستواصل الولايات المتحدة تقديم المساعدة ليس فقط لأوكرانيا، ولكن أيضًا لجورجيا ورومانيا وبلغاريا. لقد أدركنا منذ فترة طويلة أهمية الشراكة والتحالف في كبح العدوان الروسي”.

وأشار إلى أن المحادثات مع تاران تتعلق بشكل خاص بتعزيز التعاون في منطقة البحر الأسود، وشدد على أن هذه المنطقة مهمة للولايات المتحدة.

وقال:”لا توجد تغييرات فيما يتعلق بقدراتنا وموقفنا، نحن نقدم المساعدة في جميع المناطق على أساس منتظم، وهذا هو التزامنا تجاه شركائنا. يمكنكم الاعتماد علينا لمواصلة دعمنا، فهذه المنطقة مهمة جدا بالنسبة لنا، وسنواصل دعم شركائنا في ضمان الأمن في المنطقة”.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أن دولته تبذل قصارى جهدها لحماية أوكرانيا وسلامة أراضيها،  لأن روسيا هي التي بدأت الحرب.

وقال:”لنكن واضحين، لقد بدأت روسيا هذه الحرب، وروسيا هي الحجر الذي يعيق التسوية. وهم  (الروس) بدأوا في انتهاك سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها. من جانبنا ، سنبذل قصارى جهدنا لدعم أوكرانيا … “