البطريرك المسكوني برثلماوس يدعم وحدة أراضي أوكرانيا

الأخبار
QHA Arabic
13 يناير 2022
QHA Arabic
13 يناير 2022

أعرب البطريرك المسكوني، رئيس الكنيسة الأرثوذكسية في القسطنطينية برثلماوس الأول في لقاء مع النواب الأوكرانيين في اسطنبول عن دعمه لوحدة أراضي أوكرانيا.

وذلك بحسب تقارير وكالة “أخبار القرم” من اسطنبول.

وصرح البطريرك المسكوني: “إننا نصلي من أجل السلام والاستقرار والازدهار في أوكرانيا، ونصلي من أجل وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها”.

حضر الاجتماع مع البطريرك برثلماوس كل من الرئيس المشارك لمجموعة الصداقة البرلمانية الأوكرانية التركية، النائب البرلماني الأوكراني رومان غريشوك، والنائبة البرلمانية أولكساندرا أوستينوفا، وعضو لجنة الدفاع في البرلمان الأوكراني، النائب إيهور كوبيتين، وعضو لجنة الدفاع في البرلمان الأوكراني ، النائب أوليكاسندر كوفاليف، وعضو لجنة السياسة الإنسانية والإعلامية في البرلمان الأوكراني النائب ميكولا كنياجيتسكي، وعضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الأوكراني النائب رومان كوستينكو، وعضو لجنة البيئة في البرلمان الأوكراني النائب سيرهي ماندزي، عضو لجنة حرية التعبير في البرلمان الأوكراني النائب الشعبي سيرهي شفيتس، نواب الشعب تتار القرم : مصطفى جميليوف، وأختيم تشيغوز ، ورستم أوميروف.

وتجدر الإشارة إلى أن وفدا من النواب البرلمانيين الأوكرانيين وصل إلى تركيا بزيارة عمل تستمر من 11 إلى 13 كانون الثاني/ يناير.