شيخاميتوف: قوميتنا تتارية قرمية وجنسيتنا أوكرانية وديننا الإسلام

الأخبار
QHA Arabic
09 سبتمبر 2022
QHA Arabic
09 سبتمبر 2022

ذكر السجين السياسي التتاري القرمي يشار شيخاميتوف البالغ من العمر 52 عامًا  في مرافعة مكتوبة لم يستطع إلقاءها في قاعة المحكمة أن تتار القرم لا يخفون حقيقة أنهم مواطني أوكرانيا ويعتنقون الإسلام.

ونشرت الناشطة في مجال حقوق الإنسان مؤمنة ساليفا على الفيسبوك إقتباساً منها جاء فيه: ” وهل كان لدينا خيار في عام 2014؟ سأخبركم بما هو صحيح: قوميتنا تتارية قرمية، وديننا وثقافتنا الإسلام، وجنسيتنا أوكرانية. هل هذا دليل على ذنبي؟ نحن لا نختبئ، ولا نخفي هذا بل نعلنه بشكل مباشر وفي كل مكان. هل هذه جريمة؟”.

وأكد أن محققي جهاز الأمن الفدرالي الروسي يختلقون القضايا ويتنمرون على الناس.

وكتب شيخاميتوف: “كل هذا يلفقه محقق جهاز الأمن الفدرالي الروسي بالاستناد إلى النمائم، والتخويف بعمليات التفتيش، والاستهزاء بالناس”.

وقالت ساليفا إنه في جلسة المحكمة أمس، اشتكى السجين السياسي شيخاميتوف من الشعور بتوعك، وأصر على التأجيل عندما طلبت منه المحكمة التحدث في الجلسة.

 ورفضت المحكمة طلب الدفاع بالتأجيل، واعتبر القاضي أليكسي محمدوف عدم قدرة شيخاميتوف على المشاركة في المناقشة على أنها رفض طوعي للإدلاء بشهادته، على الرغم من حقيقة أن المدعى عليه قد أعد 21 صفحة للجلسة، كما رُفض طلب المحامي ألكسي لادن بتأجيل الجلسة.